اللحام بالليزر عن بٌعد: مستقبل صناعة السيارات
DOI:
https://doi.org/10.26629/jtr.2024.02الكلمات المفتاحية:
تكنولوجيا الليزر، صناعة السيارات، عمليات التصنيع، ليزر الحالة الصلبة عن بعدالملخص
اعتمدت صناعة السيارات العالمية تقئية الليزر مند عام 1973 في عملية التصئيع، بدءًا من استخدام شركة فورد موتور لنظام اللحام بالليزر لتشغيل الهيكل السفلي على خط التجميع الخاص بها، في العصر الحديث، اكسب الليزر ذو الحالة الصلية شعبية كبيرة وتطور بسرعة كبيرة، ومن هنا أصبحت تقنية الليزر جزءًا لا يتجزأ من صناعة السيارات بدءًا من القطع بالليزر إلى اللحام بالليزر في لحام أجزاء التروس، وتصئيع الوسائد الهوائية ولحام مكونات المحرك مثل قيم الحقن، ولحام الفراغات المصممة، ولحام الأجزاء المشكلة بالماء. تستخدم شركات مثل فولكس فاجن إيه جي الليزر لإنتاج هياكل سياراتها ولديها الآن أكثر من 800 نظام ليزر عالي الطاقة في مصانعها على مسئوى العالم. وينطبق نفس الشيء على أودي إيه جي، ويي إم لدبليو إيه جي، وثيسان موتور المحدودة، وتويوثأ موتور كورب، وهيونداي موثور، وفولفو حيث تستخدم الليزر لريط المعادن ولحامها لسنوات عديدة، الهدف من هذه الورقة هو توضيح تقنية اللحام بالليزر عن بعد بدلاً من الطرق التقليدية في صناعة السيارات.
التنزيلات

التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة البحوث التقنية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.