المنطق الضبابي القائم على الذكاء الاصطناعي لتحديد قبول طلاب السنة الأولى في المدرسة الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.26629/jtr.2023.11الكلمات المفتاحية:
المنطق الضبابي، الذكاء الاصطناعي، نموذج مامدانيالملخص
عادة ما يتم قبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي عند بلوغهم سن السادسة. ومع ذلك، فإن هذه السياسة غالبا ما تؤدي إلى استبعاد الأطفال الذين لم يتجاوزوا سن السادسة بعد بأسابيع قليلة، رغم امتلاكهم للقدرات العقلية والجسدية المطلوبة للالتحاق بالصف. لذا، من الضروري إعادة النظر في هذه المعايير أثناء عملية القبول. تقدم هذه الورقة نموذجًا برمجيًا مصممًا لحساب معدل قبول الطلاب. يعتمد النموذج على المنطق الضبابي والذكاء الاصطناعي، مستخدمًا نموذج مامداني لأخذ العمر إلى جانب المعايير العقلية والجسدية كمدخلات للنظام. وقد تم تحديد قيم حدية محددة تمثل القيم الفعلية لكل مدخل، ودمجها أثناء تصميم النظام. تُستمد هذه القيم من خبرات المتخصصين في التعليم، ويستخدمها النظام لمعالجة المعايير التي يُدخلها المستخدمون النهائيون. بعد ذلك، يحدد النظام قرار القبول بناء على المعايير المعالجة.
التنزيلات
